إنطلاق دورة الحكام الدولية "صقل وإنعاش" اليوم

إنطلاق دورة الحكام الدولية "صقل وإنعاش" اليوم

عمان – افتتح أمين السر العام للإتحاد الأردني لكرة السلة، المهندس نبيل أبو عطا، اليوم الجمعة، فعاليات دورة الحكام الدولية "صقل وإنعاش" لمختلف الدرجات، والتي يقيمها الإتحاد الآسيوي لكرة السلة بالتعاون مع الإتحاد الأردني لكرة السلة، والتي تستمر حتى مساء يوم الإثنين المقبل، بهدف إطلاع الحكام المشاركين على كافة التعديلات التي طرأت على القانون وتوحيد المفاهيم التحكيمية.

وأكد المهندس نبيل أبو عطا على هامش افتتاح الدورة: "لا شك أن هذه الدورة ستنعكس بشكل إيجابي على مستوى الحكام الأردنيين، وبما يعزز خبراتهم وينمي معرفتهم بأدق التفاصيل المتعلقة بقانون اللعبة"، لافتا أن الحكم الأردني أصبح محط اهتمام الإتحادات القارية من خلال الاعتماد عليهم في إدارة العديد من المباريات المهمة.

ويشارك في الدورة الدولية التي يحاضر فيها منصور الأحمد من السعودية، ما لا يقل عن 60 شخصا من حكام الساحة والحكام الإداريين للطاولة والمراقبين الفنيين، ويتخللها عقد محاضرات نظرية وعملية في فترتين صباحية ومسائية.

وسيتم شرح التعديلات الجديدة للمشاركين، إلى جانب إطلاعهم على حالات تحكيمية مشابهة، فضلا عن تقييم أداء الحكام أثناء مشاركتهم في الدورة من خلال التطبيق العملي بالنزول إلى أرضية الصالة الرياضية، وخلال أدائهم في المباريات الرسمية.

ويخضع كافة المشاركين في الدورة الدولية إلى اختبار لياقة بدنية يوم الأحد المقبل، على أن يتم اعتماد الحكام الذين ينجحون في الاختبارات بالقائمة الدولية.