أبو عطا ينتقد مغالاة اللاعبين في مفاوضاتهم مع أندية الممتاز

أبو عطا ينتقد مغالاة اللاعبين في مفاوضاتهم مع أندية الممتاز

عمان - أكد أمين السر العام لاتحاد كرة السلة، م.نبيل أبو عطا، أن بطولة دوري “CFI” الممتاز لكرة السلة ستقام في موعدها المحدد، نافيا وجود أي مقترحات لتأجيل أو إلغاء البطولة، في حال لم تستطع بعض الأندية تجاوز أزمتها المالية وإبرام التعاقدات.

وأشار أبو عطا في تصريحات لجريدة (الغد) اليومية إلى اجتماع يعقد اليوم مع كافة ممثلي أندية الدرجة الممتازة، للوقوف على آخر التطورات حول إبرام التعاقدات، ومناقشة الحلول التي يمكن إقرارها لمواجهة أبرز الصعوبات التي يواجهونها”.

وقال: “أتمنى على الأندية ألا يبقى اعتمادها محصورا على مكافأة الدوري ومبلغ الدعم، يجب أن تبقى هذه الأمور هامشية بعيدا عن اعتبارها الحد الأقصى لموازنات الأندية، ويجب أن تفكر بطريقة تسويقية لإيجاد مصادر تمويل تمكنها من المنافسة على الألقاب”، متمنيا على الأندية أن تجد حلولا للعبة كرة السلة كما هي باقي الألعاب.

وحث أبو عطا جميع اللاعبين الابتعاد عن المغالاة في قيمة عقودهم المالية، لافتا: “يجب أن يفهم اللاعبون بأن هناك بطولة قائمة ستلعب رغم كل الظروف، ولا يوجد أي مبررات للارتفاع الكبير في طلباتهم المالية عند التفاوض مع الأندية”.

وتابع: “قامت اللجنة الأولمبية الأردنية بخصم مبلغ مالي من موازنة اتحاد السلة بسبب التداعيات التي فرضتها جائحة كورونا، ومع ذلك لم نقم بخصم أي مبلغ من موازنة الأندية، بل على النقيض تماما قمنا باستحداث جائزتين ماليتين لصاحبي المركزين الثالث والرابع هذا الموسم”.

وأتم: “رغم هذه الصعوبات، إلا أننا ما زلنا نحافظ على أندية الدرجة الممتازة وديمومتها، لكن يجب أن يتفهم اللاعبون ظروف الأندية، وأن تبحث الأندية عن مصادر تمويل لتشكيل فرقها، لأن التاريخ يسجل للأندية عدم اعتمادها على موازنة اتحاد اللعبة في السنوات السابقة”.