صقور السيدات إلى جانب أندونيسيا وكازاخستان في المستوى الثاني لكأس آسيا

صقور السيدات إلى جانب أندونيسيا وكازاخستان في المستوى الثاني لكأس آسيا

عمان – تواجد المنتخب الوطني الأول لكرة السلة للسيدات إلى جانب منتخبي كازاخستان وأندونيسيا، في المجموعة الثانية بنهائيات كأس آسيا لكرة السلة "المستوى ب"، والتي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، استنادا إلى التصنيف الدولي الأخير الصادر عن "فيبا"، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات، لبنان وإيران وسورية.

وتنطلق مباريات البطولة بمواجهة لبنان وإيران عند الساعة الرابعة مساء على صالة الأمير حمزة في مدينة الحسين للشباب يوم السابع من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تليها مواجهة كازاخستان وأندونيسيا في تمام الساعة السابعة مساء.

وفي اليوم التالي، تلتقي سورية مع إيران عند الساعة الرابعة مساء، على أن يستهل المنتخب الوطني للسيدات مشواره في البطولة بمواجهة أندونيسيا عند الساعة السابعة مساء، فيما يشهد اليوم الثالث مواجهة عربية خالصة بين سورية ولبنان الساعة الرابعة مساء، على أن يلتقي "صقور السيدات" مع كازاخستان عند الساعة السابعة مساء.

وينص نظام البطولة على إقامة تصفيات للدور نصف النهائي، الذي يتأهل له مباشرة الفريقان صاحبا المركز الأول في المجموعتين، حيث يلعب ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية، وثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى في تصفيات الدور نصف النهائي يوم العاشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وتستأنف البطولة يوم 12 من الشهر ذاته، حيث يلعب الخاسران مباراة فاصلة لتحديد المراكز5-6، على أن يلعب الفائز من مباراة (ثاني المجموعة الثانية مع ثالث المجموعة الأولى) مع أول المجموعة الأولى، والفائز من مباراة (ثاني المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية) مع أول المجموعة الثانية في الدور نصف النهائي، ويلعب الخاسران مباراة تحديد المراكز 3-4، فيما يلعب الفائزان على لقب البطولة، على أن يصعد الفائز باللقب للمستوى الأول.