الجهاز الفني يقرر اختيار دانه فضة قائدة للمنتخب النسوي

الجهاز الفني يقرر اختيار دانه فضة قائدة للمنتخب النسوي

عمان – قرر الجهاز الفني للمنتخب الوطني الأول لكرة السلة للسيدات، تسمية لاعبة الإرتكاز، دانه فضة "قائدة" للفريق، الذي يستعد للمشاركة في نهائيات المستوى الثاني من بطولة كأس آسيا، التي يستضيفها الأردن خلال الفترة من 7 إلى 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي.

فضة البالغة من العمر 34 عاما، هي أم لطفلتين (6 أعوام وعامان)، وإضافة إلى ممارستها كرة السلة، تعمل مديرة لإدارة المشاريع في أحد البنوك المحلية، وتبذل جهدا تنظيما مهما في إدارة وقتها، حتى تتمكن من إحداث التوازن المطلوب في حياتها اليومية، وتعتبر أول لاعبة في تاريخ رياضة كرة السلة النسوية في الأردن تحترف بالخارج، كما أنها تمتلك الشغف للعمل في "الإعلام الرياضي" من خلال تسليط الضوء على قضايا اللاعبات الرياضيات عبر مشروعها "هي رياضية"، لتناول هموم اللاعبات وقضاياهن في مختلف الألعاب الفردية والجماعية.

وقالت فضة في تصريحات للموقع الرسمي للإتحاد الأردني لكرة السلة: "أقدّر هذه الثقة الكبيرة من قبل الجهاز الفني، إن شاء الله سأكون على قدر المسؤولية لقيادة الفريق وتمثيل الأردن بأفضل صورة ممكنة، وبما يعكس الوجه الحقيقي لتطور كرة السلة النسوية في الأردن".

وأشارت: "سعداء جدا للمشاركة في بطولة كأس آسيا، ونقدر حرص اتحاد كرة السلة على استضافة البطولة ومنحنا فرصة اللعب على أرضنا وبين جماهيرنا، الجميع يبذل كل جهده لتحقيق الحلم، نحن صقور سيدات السلة الأردنية، قدها إن شاء الله".

بدورها، أكدت رئيسة اللجنة النسوية في الإتحاد الأردني لكرة السلة دينا هلسه، على دعم اتحاد اللعبة لقرار الجهاز الفني بتسمية دانه فضة قائدة للفريق، مشيرة في هذا الصدد: "لقد تم اختيار فضة من قبل الجهاز الفني بقيادة فيصل النسور ونايف عصفور، بناء على خبرتها وأدائها في الدوري المحلي، ولكونها اللاعبة الأكثر خبرة بين زميلاتها في المنتخب الوطني".  

وتعتبر دانه فضة من أبرز لاعبات المنتخب الوطني، وسبق لها الفوز في الموسم الماضي من الدوري المحلي بثلاث جوائز مع فريقها نادي شباب الفحيص، حيث فازت بجائزة أفضل لاعبة في البطولة "MVP"، وأفضل متابعة للكرات، إلى جانب تواجدها في تشكيلة "ALL STARS".