نتاشا كلاود: القدرة على تمثيل الأردن تعني العالم بالنسبة لي

نتاشا كلاود: القدرة على تمثيل الأردن تعني العالم بالنسبة لي

عمان – نجحت المجنسة الأميركية الجديدة لمنتخبنا الوطني للسيدات، نتاشا كلاود، في الإنسجام مع لاعبات "صقور السيدات"، بشكل ساهم في تأهلنا للدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا "المستوى ب" عن جدارة واستحقاق، لنصبح على بعد انتصارين من معانقة اللقب الآسيوي والتأهل إلى نهائيات المستوى الأول للعام 2023.

وأشارت نتاشا كلاود في حديثها للموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة السلة (فيبا): "قدومي إلى الأردن كان أمرا لا يصدق، أنا أحب هذا الفريق بعدما تجاوزت أمر الاندماج في فريق جديد وثقافة جديدة، نحن لدينا كافة مقومات النجاح في غرفة الغيار، وهو الامر الذي يمنحنا الثقة للظهور بشكل جيد، عندما ألعب مع فريقي واشنطن ميستيكس، فإن وظيفتي هي قيادة اللعب والمساعدة دفاعيا وهجوميا، لكنني أستطيع التسجيل إذا احتجت لذلك، وهذا ما أقوم به اليوم".

ووجهت كلاود رسالة بسيطة لكافة من يتساءلون عن دوافعها للإنتقال من اللعب بالدوري الأميركي للسيدات إلى اللعب مع دولة معتمدة في فئة آسيا، بقولها: "القدرة على تمثيل الأردن تعني العالم بالنسبة لي، سواء قال الآخرون إنه ليس بلدي حقا أم لا، أنا لا أهتم كثيرا بهذا الأمر، أعرف أن الأمر يهمني كثيرا وأنا فخورة لوجودي هنا".

وأضافت: "أعتقد أن الاستمتاع بالموقف وعيش اللحظة بكافة تفاصيلها هو الأهم، دعم الجماهير كان بمثابة اللاعب السادس وقدموا لنا أجواء رائعة، أعتقد أن المستوى الذي ظهرنا به أذهل الكثير من المتابعين والنقاد لهذه البطولة، نحن نلعب اليوم لهدف أكبر من التأهل إلى القسم أ، والمتمثل بالمساعدة في تطوير دور المرأة في الرياضة بشكل عام".

وعلى مستوى الأرقام، خاضت نتاشا كلاود (29 عاما) مباراتان مع المنتخب الوطني لكرة السلة أمام منتخبي أندونيسيا وكازاخستان، وبلغ معدل تسجيلها للنقاط 16.5، كما بلغ معدل المتابعات الناجحة 6.5 ومعدل التمريرات الحاسمة 8 ومعدل سرقة الكرة 2 ومعدل البلوك شوت 1.5، ومعدل الفاعلية 22.

وسبق لـ "صانعة الألعاب" كلاود، اللعب في دوري الجامعات الأميركية خلال الفترة من العام 2010 إلى 2014، وفازت ببطولة A10 العام 2013، وحصلت بنفس العام على جائزة أفضل مدافعة في دوري الجامعات، كما سبق لها اللعب بدوري الدرجة الأولى في عدة دوريات دولية (أستراليا والصين وإيطاليا وتركيا)، علما أنها تلعب بدوري المحترفات مع نادي واشنطن ميستكس وحصلت على لقب البطولة مع الفريق في العام 2019.